Skip to main content
فهرست مقالات

التحول فی المفاهیم الدینیة

نویسنده:

(4 صفحه - از 22 تا 25)

کلید واژه های ماشینی : الدینیة ،التحول ،المفاهیم الدینیة ،المفاهیم ،الدین ،الوحی ،الدینی ،المفاهیم و التفسیرات الدینیة ،المفاهیم و التعابیر الدینیة ،الفهم ،احد ،المفاهیم و التفسیرات ،الاسلام ،یرون ان عیسی ،المسیحیة ،الیوم ،حقیقة الدین ،المفاهیم و التعبیرات الدینیة ،الادیان ،الحقیقة ،التفسیرات ،المسیحیین یرون ،حقائق دینیة جدیدة ،حقائق الوحی ،حقائق ،یرون ان ،التعابیر ،لیس ،المسیحیین ،جدیدة

خلاصه ماشینی:

"ثلاث نقاط اساسیة و هنا لابدان اوضح بعض النقاط: النقطة الاولی:یجب التمییز بین حقیقة الدین‌ التی جاءت علی لسان الوحی الی جماعة من‌ البشر و بین المفاهیم و التفسیرات التی‌ یستخدمها اتباع ذلک الدین عن الحقیقة الدینیة الموحاة. فالمفاهیم و التفسیرات الدینیة تکتسی-و لاسباب عدیدة-حلة جدیدة فی کل عصر،فتجد مثلا أن مفکری‌ و متکلمی احد الادیان،یرون ان هناک نوعا من‌ سوء الفهم فی حقائق الدین،و من اجل الحیلولة دون سوء الفهم هذا،یستخدمون مجموعة من‌ المفاهیم و التعبیرات الحدیثة التی تکون اکثر وضوحا و تحدیدا،أو تطرح اسئلة و شبهات‌ جدیدة حول التفسیرات و المفاهیم الدینیة الموجودة،و من اجل الرد علی تلک الاسئلة و الشبهات،یستخدم المفکرون تعابیر و مفاهیم‌ جدیدة و هذه احدی النظریات التی لها اتباع‌ و موالون بین المفکرین المسیحیین و المسلمین. یقول المفکرون المسیحیون؛فی مواجهة الوحی العیسوی الذی ذکر فی الکتاب المقدس‌ هناک(اکتشافات)جدیدة بالنسبة للشخص‌ الذی یراجع ذلک الوحی،و لکن شرط هذه‌ الاکتشافات هو مراجعة الوحی العیسوی و علی‌ اساس هذه النظریة،فإن الوحی الالهی یعد امرا مستمرا،و له هویة تاریخیة،و مادام الانسان‌ انسانا فهو مستمر."

  • دانلود HTML
  • دانلود PDF

برای مشاهده محتوای مقاله لازم است وارد پایگاه شوید. در صورتی که عضو نیستید از قسمت عضویت اقدام فرمایید.