Skip to main content
فهرست مقالات

الهدایة و الضلال، معادلة الوجود

نویسنده:

ISC (28 صفحه - از 151 تا 178)

کلید واژه های ماشینی : فریق، احد، کانت، فریق الضلال، ابراهیم، تعالی، الیهود، ملک، آدم، معاویة لا علی النبی

خلاصه ماشینی:

"((ان الدین عندالله الاسلام)) ذکرنا، من قبل، ان الخطاب الالهی الذی اسسنا علیه البحث (الاعراف/29 و30) ینسحب‌علی جمیع الرسالات، وانما نصدر، فی هذا التعمیم، من قوله تعالی: (ان الدین عند اللهالاسلام) فلعل الله تعالی یشرح الصدر، وییسر الامر بما یمکن من تدبرها وفهمها، وفی‌الخاطر والذهن دائما قوله عز وجل: (وما یعلم تاویله الا الله): ((یروی الغزالی حجة الاسلام ان رسول الله(ص) قال: انا اول الانبیاء خلقا وآخرهم‌بعثا))((122)) ولقد لف السلفیون المتعصبون علی هذا الحدیث الشریف فعوموه لینسفواازلیة الحقیقة المحمدیة، وقالوا: ((کل نبی قدر له ازلا ان یکون نبیا قبل خلق آدم))((123)). تمدنا هذه الحادثة المشینة بدلالات کثیرة تؤکد مروق فریق الضلال السفیانی الاموی من‌السنة الشریفة، نقف علی بعضها: یبدو لمن یقف عند ظاهر النص ان معاویة الخلیفة الطلیق نبش شهداء احد لغایة مادیة هی‌ری ارضه وتحسین املاکه واکثار غلاله، وان الامر لم یتیسر له الا علی اجساد الشهداء، فکان‌نبشهم اولی وایسر، حتی وان اعتدی علی حرمة قبورهم، واجترا علی سنة رسول الله(ص)بارساء اجسادهم الی تلک الاعماق، وعلی تلک الصورة الانسانیة النبیلة من احترام‌مشاعرهم قبل الفداء والتضحیة بارواحهم الزکیة المطمئنة. فخلقها هکذا لتکتمل معادلة الوجود،بعد نصف قرن من الاسلام یقسم ابو سفیان علی کفره: ((والله ما من جنة ولا نار))، فلماذا لم‌یقتله ((خلیفة المسلمین وامیر المؤمنین))؟ الم یکن هذا ارتدادا؟ لقد قتلوا واحرقواالمسلمین تحت غطاء الارتداد، اما ابو سفیان فارتداده شائن فاضح، فلماذا لم یقتله خلیفة‌الزمان؟ لعله کان منشغلا بابی ذر وعمار بن یاسر وعبدالله بن مسعود، فترک ابا سفیان یکفربدین محمد، ویسب امیر المؤمنین، ویضرب برجله قبر الحمزة."

  • دانلود HTML
  • دانلود PDF

برای مشاهده محتوای مقاله لازم است وارد پایگاه شوید. در صورتی که عضو نیستید از قسمت عضویت اقدام فرمایید.