Skip to main content
فهرست مقالات

بین ثورة الخمینی (قده) و ثورة الحسین (ع)

نویسنده:

ISC (19 صفحه - از 206 تا 224)

خلاصه ماشینی:

"لکل هذا بات من الضروری اقامة المراثی للتذکیر بمصائب الحسین (ع)، کما وللتذکیر «بالمصائب والمظالم التی یرتکبهاالظالمون فی کل عصر ومصر (لا سیما) فی هذا العصر الذی یعد عصر مظلومیة العالم الاسلامی علی ایدی امریکاوروسیا وسائر عملائهما»((353)) وهذا التذکیر لابد من ان یؤتی ثماره، «فلولا المجالس والمراثی، فان انتفاضة 15 خرداد(15 حزیران) ما کان یمکن ان تحصل.. وکما ان الامام الحسین (ع) لم یهادن ولم یساوم، کذلک فان الامام الخمینی (قده) قاوم رضا بهلوی وابنه بشکل‌مکشوف وحاد، منذ مطلع شبابه حتی زوال النظام الشاهنشاهی الظالم، وعلی الرغم مما کانت تتذرع به کافة الاحزاب‌والهیئات الاخری المعارضة، مما تسمیه المرونة وتجنب زج الذات الملکیة فی المشاکل، فان الامام وجه معرکته‌وبشکل مباشر الی هذه الذات، لانها هی السبب فی جمیع الم‌آسی والمظالم التی طالت الشعب الایرانی المسلم. الخلاصة من کل ما تقدم نستطیع الاستنتاج ان الاسلام، وهو دین التحرر والانعتاق وکرامة الانسان وتعلقه بخالقه وعبودیته له‌وحده، هذا الاسلام تصادم مع مصالح المتجبرین المتالهین، فاعادوا انتاجه علی شکل نظام استعباد للانسان، الامرالذی نهض فی وجهه الامام الحسین (ع)، دفاعا عن الانسان وفدا له، ولما کانت قوی الشر قد استفحلت، فان ما فعله‌الامام الحسین (ع) بقی النبراس فی قلب «القلة المؤمنة‌»، الی ان استطاع الامام الخمینی (قده) ان یدرک کنه الرسالة‌الاسلامیة والوظیفة التی ضمنها ایاها الله عز وجل، فقام بثورته مقتفیا آثار الامام الحسین (ع) حاثا علی اقتفائها، فحقق‌النصر فی ایران، وهو سیتحقق باذن الله فی جمیع بلدان الاسلام والبلدان المضطهدة وفی جمیع انحا العالم، لیعید الی‌الانسان کرامته بارتباطه بخالقه عز وجل."

  • دانلود HTML
  • دانلود PDF

برای مشاهده محتوای مقاله لازم است وارد پایگاه شوید. در صورتی که عضو نیستید از قسمت عضویت اقدام فرمایید.