Skip to main content
فهرست مقالات

قراءة القرآن الکریم و تجویده بین التغنی به و تحسین الصوت

نویسنده:

(10 صفحه - از 11 تا 20)

کلید واژه های ماشینی : القرآن، الصوت، قراءة القرآن الکریم، الغناء، القراءة، تحسین، القرآن الکریم بالصوت الحسن، الصوت الحسن، القرآن بالصوت الحسن الحدیث، الأمام أبو عبد الله

خلاصه ماشینی:

"قراءد القران وسیلة تربویة: و لهذا فلا نرید للقرآن الکریم أن یکون وسیلد لهو و العیاذ بالله، بعد المفهوم الکبیر للقرآن من أنه مدرسة الآجیال و دار تربیة حتی فی قراءته التی لابد أن یتلقنها الطفل الصبی و ینشأ علی أنغامها و أفکارها، و معانیها، و حلاوتها، حتی لا تفسده العادیات، و لا تؤثر علیه الناشئات من أعمال الفسقة و الشیاطین، و هذا ما دآب علیه آباؤنا و أجدادنا من قبل حیث ان الطفل کان یفتح عینیه علی المشایخ فی محلته و الکتاتیب فیتعلم القرآن، و یدرس معانیه، و یحفظه کلا أو جزاءا، حتی تکتمل فیه معالم الجمال القرآنی، فتعجن فی دمه، و تخالط لحمه و عظمه، و تؤثر فیه خطوط الطور التجویدی للقرآن، فتبقی معه دائما، بل أن الأبتداء بالقرآن و تعلیمه الناشئة واجب قبل دراسته للفقه و أصول الأسلام و عقائده، و حینما نرجع الی الوراء نری الکتاتیب التی أنتشرت فی بلاد الاسلام، کما فی النجف الأشرف فی العراق، و کربلاء، و الحلة، و الکاظمیة، و السلیمانیة، و البصرة و کذلک فی قم، و مشهد و غیرها من مدن فارس، و فی لبنان، و شمال افریقیا، و بالخصوص السودان، و مصر حیث یعتنی فی مصر بحفظ القرآن الکریم و تعلیمه و کل ما یتعلق بتجویده و تلاوته لا سیما فی القاهرة عند مقام سیدنا الأمام الحسین(ع)حیث یذکر أن حول المقام الطاهر لسبط المصطفی ما یقارب الخمسة عشر ألفا من حفاظ القرآن الکریم، و هو رقم لیس بالقلیل، کذلک حول مقام السیدة زینب، و السیدة نفیسة، و مقام سیدی أبو العباس المرسی بالأسکندریة."

  • دانلود HTML
  • دانلود PDF

برای مشاهده محتوای مقاله لازم است وارد پایگاه شوید. در صورتی که عضو نیستید از قسمت عضویت اقدام فرمایید.