Skip to main content
فهرست مقالات

الحج عبر الحضارات و الأمم (2)

نویسنده:

(35 صفحه - از 158 تا 192)

کلید واژه های ماشینی : حج، الیهود، کانت، موسی، المسیحیة، سلیمان، أماکن، إلیها، المسیح، عیسی

خلاصه ماشینی:

"مع هذا ، وعند استقرائنا للتوراة ، لم نجد ذکر مکان معین خاص للحج علی لسان نبیهم موسی علیه‌السلام کوعد الهی لهم ، ونتساءل هنا : هل الله‌ تعالی لم یشرع لهم فریضة الحج إلی مکان معین ، أم رواة وکتبة النصوص الدینیة التوراتیة تجاوزوا ذکرها ، أم تعمدوا تحریفها لعنصریتهم المعروفة؟ ولهذا تعددت اماکن الحج ، وکثرت الیها الرحلات الیهودیة فی الأعیاد السنویة ، ویکاد کل موضع یبدأ اسمه بکلمة «بیت» یکون مکان حج وزیارة سابقا أو لاحقا ، فمثلا «بیت المقدس» و «بیت إیل» و«بیت آون» کان بالقرب من بیت إیل و«بیت إصل» فی یهوذا و«بیت حور» بالقرب من القدس و«بیت هاجن» فی المکان الذی ولد فیه عیسی علیه‌السلام فی بیت لحم و«بیت هاشطة» وبیوت أخری وأخری کثیرة یطول الکلام فی عدها وذکرها ، یمکن الرجوع إلی الکتاب المقدس (العهد القدیم والعهد الجدید) حیث أحصاها وعدها عدا . أما الحج إلی (کنیسة القیامة) فی بیت المقدس الشریف المسن من قبل الملکة هیلانه ، فهو ذکری العثور علی عود الصلیب الأصلی کما ذکرنا سابقا ، یحیون ذکراه ، حتی أصبحت عادة وسنة جیلا بعد جیل ، وکأنهم یحجون إلیه لفریضة أو أمر إلهی شرعه له عیسی المسیح علیه‌السلام فترکز فی نفوسهم ، أما حقیقة هذا الحج فهو التراث الذی خلفته (هیلانه) ، فهو تراث وحج مزیف ولیس حجا إلهیا حقیقیا ."

  • دانلود HTML
  • دانلود PDF

برای مشاهده محتوای مقاله لازم است وارد پایگاه شوید. در صورتی که عضو نیستید از قسمت عضویت اقدام فرمایید.